"قاذفة القنابل انتنوف السودانيه
ﻫﻲ ﻗﺎﺫﻓﺔ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔﻭﺍﻟﻤﻨﺎﺧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺔ . ﻛﻤﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﻣﺰﻭﺩﺓﺑﻘﻨﺎﺑﻞ اسقاط حر
ﺍﻻﻧﺘﻮﻧﻮﻑ 26 )ﺑﺎﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔAntonov :An-26( ﻫﻲ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻧﻘﻞ ﻋﺴﻜﺮﻱﺳﻮﻓﻴﺘﻴﻪ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﺃﻭ ﺍﻭﻛﺮﺍﻧﻴﻪ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﺑﺎﻻﺻﺢﻭ ﻫﻲ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻣﻄﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓﺍﻧﺘﻮﻧﻮﻑ24 ﻭ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻓﻲﻣﻌﻈﻢ ﺩﻭﻝ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﻓﻴﻴﺘﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﺜﻞﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺗﻤﺮﺩ ﻋﻠﻲﺍﻣﻜﺎﻧﻴﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﻩ ﺣﻴﺚ ﻋﺪﻝ ﻣﻦ ﺍﻣﻜﺎﻧﻴﺎﺗﻬﺎ ﺑﺠﻌﻠﻬﺎ ﻗﺎﺫﻓﻪ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﺣﻴﺚ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻗﺎﺫﻓﻪﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ ﺑﺸﻜﻞ ﺩﺍﺋﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺿﺪﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩﻩ ﻭﺍﺫﺍﻗﺘﻬﻢ ﺍﻟﻮﻳﻼﺕﻭﺗﺤﻜﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺎﺕ ﺍﻥ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﻇﻬﻮﺭﻗﺎﺫﻓﻪ ﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻳﻔﺮ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩﻭﻥﺍﻟﻲ ﺍﻟﻜﻬﻮﻑ ﻟﺘﺄﻭﻳﻬﻢ ﻣﻦ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﺒﺖ ﻧﺠﺎﺣﻬﺎ ﻭﻛﻔﺎﺀﺗﻬﺎ ﻋﻠﻲ ﻣﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕﻋﻠﻤﺎ ﺑﺎﻥ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻫﻮﺍﻟﺸﺤﻦ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﺧﻼﻑ ﺍﻻﻧﺘﻮﻧﻮﻑ 24 ﺍﻟﺘﻲﺗﺴﺨﺪﻡ للنقل
ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻣﺤﺮﻛﻴﻦ ﺗﻮﺭﺑﻮ ﺑﺮﻭﺏ
ﻧﻈﺎﻡ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺩﺧﻠﻪﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻋﻠﻲ ﻗﺎﺫﻓﻪ ﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ26ﻗﻨﺎﺑﻞ ﺍﻻﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﺮADROS :ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻧﻈﺎﻡ ADROS ﻋﻠﻰﺗﻮﺟﻴﻪ ﺍﻳﺮﻭﺩﻳﻨﺎﻣﻴﻜﻲ ﻟﻘﻨﺎﺑﻞﺍﻻﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢﺍﻃﻼﻗﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﺭﺗﻔﻌﺎﺕ ﺷﺎﻫﻘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻠﻬﺎﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ ﻭﻣﻨﺨﻔﻀﺔ ﻭﺿﺪ ﺍﻫﺪﺍﻑ ﺛﺎﺑﺘﺔﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﻭﺍﻟﺘﺎﺛﻴﺮﻟﻠﻘﻨﺎﺑﻞ ﻣﻦ ﺯﻧﺔ 100 ﻛﻠﻎ ﺷﺮﻳﻒ1 ﻭ250 ﻛﻠﻎ ﺷﺮﻳﻒ2 ﻭ 500 ﻛﻠﻎ ﺷﺮﻳﻒ3ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﺠﻬﺎ ﻫﻴﺌﻪ ﺍﻟﺘﺼﻨﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ.
ﻣﺰﺍﻳﺎ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ :1- ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺩﻗﺔ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ2- ﺳﻬﻮﻟﺔ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﻗﻨﺎﺑﻞﺍﻻﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﺮ ﺍﻟﻰ ﻗﻨﺎﺑﻞﻣﻮﺟﻬﺔ .3- ﻳﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺿﺮﺏ ﺍﻫﺪﺍﻑﺛﺎﺑﺘﺔ ﺍﺻﻐﺮ4- ﻟﻪ ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﻴﺔ ﻻﺣﺘﻮﺍﺀ ﻋﺪﺓﺍﻧﻈﻤﺔ ﺗﻮﺟﻴﻪﻳﻌﺘﻤﺪ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ADROS ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ GPSﻭﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ ﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ.ﻭﺍﺭﺑﻌﺔ ﺟﻨﻴﺤﺎﺕ ﻛﺎﻧﺎﺭﺩ ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻨﻪﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺏ ﺍﻧﻈﻤﺔ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔﻭﺍﻧﻈﻤﺔ IRR ﻭ CCd ﻭﺍﻧﻈﻤﺔ ﺍﺧﺮﻯﻟﻠﺘﻮﺟﻴﻪ .ﻳﻤﻤﻜﻦ ﺍﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺧﻼﻝ ﺛﻼﺛﺔ ﺩﻗﺎﺋﻖﻓﻘﻂ ﻭﺗﻌﻤﻞ ﻟﻤﺪﺓ ﺍﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺑﻌﺪﺍﻻﻋﺪﺍﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻘﺎﺀﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ ﻣﻦ ﻣﺴﺎﻓﺔ 300 ﺍﻟﻰ 6000 ﻣﺘﺮ.
ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺍﻻﻧﺘﻨﻮﻑ ﻣﻦ ﺷﺎﺣﻨﻪ ﺍﻟﻲ ﻗﺎﺫﻓﻪﺑﻌﻴﺪﻩ ﺍﻟﻤﺪﻱ ﻭﺍﺣﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﺍﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻫﻴﺌﻪﺍﻟﺘﺼﻨﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲتشير بعض المصادر ان السودان عدل4 قاذفات انتنوف24 و3قاذفات انتنوف26
تصل حمولة الطائرة الواحدة من القنابل الي 7-8اطنان
كتب بواسطة الادمن / حــــــرب
ربنا يوفق القائمين على التطوير والتصنيع في هيئة التصنيع الحربي ولهم وافر التقدير ومزيدا من العطاء
ردحذف